المقالات تمثل رأي أصحابها ولا تمثل سياسة شبكة الأحواز

الموضوع

الردود

  • عادل السويدي في مقالة عن أزمة هوية !!!
    ثمة تساؤلات تطرح نفسها ، تبحث عن اجوبة جريئة 

    فالشبكة تفتح المجال للتعبير عن الآراء حول تلك التساؤولات والرد عليها .. وتناشد الشبكة جميع الأخوة التحلي بالصبر والبصيرة وتناول تلك الاطروحات من خلال النقد البناء وعدم التطاول على الغير ، واحترام اراء الاخرين وابطال ما ترونه غير متفق مع تطلعات الشعب الأحوازي وحقيقته بالنقد العلمي والموضوعي البعيد عن الهجوم .
    وفي نفس الوقت تطالب شبكة الأحواز جميع الاخوة الذين يدعون ( ازمة هوية ) ، بعدم طرح تلك الاطروحات لما فيها من تشكيك بالهوية العربية الأحوازية ، وان المستفيد الوحيد من تلك الاطروحات هي العدو الفارسي ، وقد تكون تلك الازمة المزعومة مشروع فارسي تسرب الى عناصر غير نزية تولت عملية اقناع بعض الوطنيين بها بهدف ايقاع الاذى والضرر بالقضية الأحوازية والوحدة الوطنية وتفكيك عرى الترابط النضالي الواحد ضد جبهة العدو الفارسي ، والشبكة تحذر المدعين بهذا المشروع الذي له مخاطر سلبية على وحدتنا الوطنية وونناشدهم بدماء شهداء الأحواز الذين سقطوا من اجل كلمة الأحواز وليس من اجل تسمية الأهواز حتى اخر رمق من انفاسهم ، فلا تكونوا كاليهود عندما ضاعوا في صحراء سيناء ، فوالله ان فقدنا هويتنا الأحوازية فقد ضاعت شرعيتنا في النضال من اجل الأحواز ، واصبحنا كالذي لا يعرف مشيته .. ونسأل الله الهادية للذين وقعوا في مخالب هذه الازمة ، ولعن الله حكام فارس في الدنيا قبل الاخرة على خستهم ومكرهم الذي لا يختلف عن مكر اليهود .
  • العراة
    مقال كتبه ابو فاخر الأحوازي  
    مقال تلقته شبكة الأحواز مؤخرا ، وهذا المقال يهاجم كاتبه دعاة تسمية ( اهواز ) .
    التعليق :
    ان الشبكة اذا تنشره في صفحة قضايا وآراء من باب لفتح المجال لتبادل الرآي حول هذه القضية التي اثيرت منذ فترة ، وطالما حذرت شبكة الأحواز عبر كل القنوات من خطورة طرح تلك الافكار والقضايا التي تهدد وحدة الصف الأحوازي في مواجهة العدو الفارسي ، وتعمل على اضعاف المقاومة الوطنية الأحوازية في التحدي للأستعمار والاحتلال الفارسي العنصري البغيض ، ولكن الطرف الأخر مصر على تسمية الأحواز بتسمية اهواز ، وهذه النتائج ، وعلى دعاة هذه الفكرة تحمل مسؤولية التي يصعب على الأحوازيين تقبلها لاعتبارات كثيرة ، ونحن في الشبكة اذ ننشر هذا المقال لكثرة الحاح كاتبه على الشبكة ، هذا المقال الذي لم تحبذ الشبكة نشره لما فيه من هجوم ادبي على الطرف الثاني ، ونحن مرة اخرى نقول لجميع الاطراف علينا احترام انفسنا واحترام اخواننا في النضال واحترام الاراء ، وعلينا تناولها بمقالات موضوعية تخلو من الهجوم والتعدي على الاخرين ، لان هذه الامور لا تخدم قضيتنا ولا تحفظ لنا وحدتنا الوطنية وبالتالي تشغلنا عن تصعيد المقاومة والمواجهة الوطنية التاريخية ضد عدونا الفارسي .
    ويقول المستشار السياسي  في الشبكة : اذا كان لي الحق فعلي ان اتسغل هذا الحق بدون تعسف وعلي ان اتبصر النتائج واضع مصلحة الأحواز نصب عيني و فوق كل الاعتبارات ، عندئذ اقرر قراري .
    وهكذا نقول للأخوة والاحبة الأحوازيين كونوا رحماء على بعضكم وتحلوا بالصبر والبصيرة والحكمة والحلم ، ولا تطرحوا ما يهدد وحدتكم الوطنية ، فأن وحدتكم الوطنية هي سلاحكم القوي الذي تواجهون العدو الفارسي به ، فأن تهددت وحدتكم فلا قوة لكم بعد ، وتمكن العدو من رقابكم ، والحر تكفيه الاشارة . والحمد الله ان الاحوازيين كلهم احرار لا عبيد من اصول عربية كريمة فيها الشهامة والكرم والاصالة والغيرة والنخوة والحكمة والحلم ، ولا يتعدوا على الاخرين ومتسامحين روؤفاء على بعضهم ينتخون في الشدائد اذا حلت بهم ويتسلحون بالوحدة اذا اقدم العدو عليهم ، هكذا كانوا اجدادكم وآبائكم ايها الأحوازيون ، وعلينا نحن الابناء ان نكون كأجدادنا وآبائنا الافذاذ وكما كانوا حتى تنتصر ارادة شعبنا على الاحتلال الفارسي . 
 
  • في مقال هجومي  من سلسلة مقالات هجومية ، لماذا ؟ ، وماذا يريد صباح الموسوي ؟ ، ولمصلحة من تكتب هذه المقالات ؟
    صباح الموسوي : ماذا تريد الحركة الأحوازية ( قضايا وأراء )
    ملاحظة :
    ان شبكة الأحواز للانترنت تنشر هذه المقالات وغيرها من باب حرية التعبير وحرية الرأي والرأي الآخر ، وهي غير مسؤولة عن ادنى مسؤولية عن آراء ووجهات نظر كتابها ، وهي بالتالي لا تمثل وجهة نظر وسياسة شبكة الأحواز للانترنت ، كما تؤكد الشبكة التزامها بهذا المنهج الديمقراطي الذي هو من حق الانسان الأحوازي ان يتمتع به ، فالشبكة هي ساحة لكل الاحوازيين شريطة ان لا تكون الكتابات تضر بمصلحة الأحواز ولا تهدف تلك الكتابات تهديم البيت الأحوازي على رؤوس اصحابه ولا تصب في مصلحة العدو الفارسي .
    كما ان هيئة تحرير الشبكة تهيب بالأخوة الاحوازيين التحلي بالبصيرة والحكمة وبعد النظر ، وان يقيموا كتاباتهم وان يراعوا مصلحة الأحواز ووحدة الصف الأحوازي والوحدة الوطنية ، وان لا تكون الكتابات او المقالات تثير التناحر والخصام وشعل نار الفتن وصب الزيت على النار ، لاننا في هذه الظروف نرى ان من الواجب تدعيم الوحدة الوطنية ورص الصفوف واحترام اراء ووجهات نظر الغير ، لان الظروف الدولية وخاصة التي تشهدها منطقتنا العربية الخليجية تستوجب منا المزيد من الارتقاء بالمسؤولية وتحملها وفق تلبية متطلبات مصلحة الأحواز والمطالبة بحقوقنا الوطنية والعمل على استعادتها .
    هذا وتتمنى ادارة شبكة الأحواز لكل الأحوازيين كل الخير والتراحم فيما بينهم وتأليف قلوبهم على طريق مصلحة الأحواز من اجل تعبيد الطريق لتحرير الأحواز من الاستعمار الفارسي العنصري البغيض الذي طال امده .
    شبكة الأحواز للانترنت
 
 
 
  • 18 / 5 / 2003
    صباح الموسوي يرد بقوة على الشيوعيين الأحوازيين في مقال التحدي
    الشيوعيون جهلاء وان كتبوا 
    ردا على مقال ( مقالة سياسية ام تقرير مخابرات )

  • 17 / 5 / 2003
    كمال ضياء الخاقاني يرد على مقال بعد ان خلعه اصحابه ، أحوازيون جهله يرتدون لباس الشيوعية البالي
    مقالة سياسية ام تقرير مخابرات ؟ 
    قررت الشبكة احالة هذا الموضوع الى صفحة قضايا واراء ليتناوله الأحوازيون في حوار ديمقراطي حر

 
  • الهوية العربية الأحوازية في نظر كاتب احوازي
    هل المقالة تشكك في عروبة الأحواز وهويتها القومية ام هي كلمة حق ؟
    تستحق هذه المقالة ان يتناولها الأحوازيون بقراءة متأنية وتحليلها والتعليق عليها ايجابا اوسلبا .. وباب الحوار مفتوح للجميع ..

عودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

شبكة الأحـواز للانترنت
الموقع الرسمي للأحـواز والثورة الأحـوازية

This website is: www.al-ahwaz.com
The Official Site of Ahwaz and Ahwazi Arabic Revolution (Arabistan)
Ahwaz, Arabistan Online Network, The Ahwazi Arabic Info. Center,
website address:
www.al-ahwaz.com | e-mail: al-ahwaz@al-ahwaz.com , arabistan@al-ahwaz.com ,
 
arabistan@yahoo.com| Fax: 1-530-678-5231

جميع الحقوق محفوظة لدي شبكة الاحواز للانترنت
Ahwaz-Arabistan Online Network - AAON
www.al-ahwaz.com
1998-2003