شبكة الأحـواز للانترنت

 

أخبار الأحـواز اليوم

26  / 1 / 2006
المصدر: شبكة الأحواز - فضائية الأحواز
  • التعليق السياسي - حرب احتلال الأحواز غير منتهية (2)
    بقلم : سيد طاهر آل سيد نعمة
    قراءة على ضوء المظاهرة الايرانية في الأحواز المحتلة اليوم
    ان جماهير هذه المظاهرة هم من الفرس المستوطنين والعراقيين المسفرين من العراق وهم من أصول فارسية .
    ثم ان الشيخ خوستة هو رجل دين ايراني فارسي مستعرب يتكلم اللغة العربية ، أما الشيخ الجابري فهو عراقي يقيم في الأحواز ، وهم شاركوا في المظاهرة ، وهم عملاء للمخابرات الايرانية ، وكان وجودهم لتضليل الرأي العام على أنهم أحوازيين ، ولكن حقيقة الامر هم ليسو بأحوازيين وان هذه المظاهرات نظمتها وزارة الاستخبارات الايرانية وأشرفت عليها بهدف الدعاية لصالح ايران لكسب التعاطف الاسلامي معها وتشويه نضال وكفاح الشعب العربي الأحوازي المطالب برفع الظلم الايراني عنه بالدرجة الاولى وانهاء الاحتلال الايراني ، فوجود ايران في الأحواز هو احتلال وان الشعب الأحوازي يقود مقاومة وطنية مشروعة ضد هذا الاحتلال الاجنبي الجاثم على صدره ، وان العويل الايراني لا يخرج عن نطاق الخداع والمراوغة وتزييف الحقائق وتضليل الرأي العام الاسلامي والعالمي والصاق تهم الارهاب بنضال شعبنا ، وان ايران هي المصدرة للارهاب وتدعم منظمات ارهابية وتعمل على زعزعة الامن والاستقرار في الدول العربية والاسلامية ، وخاصة تسعى الى زعزعة الأمن والاستقرار في دول الخليج العربي ، وان الشعارات والهتافات التي رفعت في هذه المظاهرة الايرانية التى تنادي بالموت  لأمريكا وبريطانيا والغرب القصد منه بيان أن الشعب الأحوازي لا يرحب بالتدخل الأمريكي في المستقبل في الأحواز .
    ولكن نحن باسم الشعب العربي الأحوازي نعلن رسميا بالترحيب الكامل والداعم والوقوف الى جانبهم كتفا الى كتف مع الدول الغربية وفي طليعتها الولايات المتحدة الامريكة وبريطانيا وسنكون في الخطوط الاولى لتحرير الأحواز من رجس واستعمار واحتلال ايران البغيض للأحواز العربية ، نعم لتحرير الأحواز ، نعم لطرد الاحتلال الايراني من الاحواز ، نعم للمقاومة العربية في الأحواز . والله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر على المعتدي الايراني ، والخزي والعار للفرس الغزاة .
    نصر من الله وفتح قريب .
    أخوكم وخادمكم سيد طاهر آل سيد نعمة

  • نداء من المجلس الوطني الأحوازي الى العشائر العربية الاحوازية
    نناشد عشائرنا العربية الأحوازية في هذا الظرف الوطني الدقيق في ظل المواجهه العربية الأحوازية الكبرى ضد الاحتلال الفارسي الغاصب لسيادة وطننا الأحواز ، نطالب جميع شيوخ العشائر العربية الأحوازية بدون استثناء بالوقوف بوجه العملاء الذين ينتمون لهذه العشائر ودعوتهم بالكف عن التعامل مع العدو الفارسي ضد شعبهم .
    كما ان الثورة الاحوازية ترصد كل العملاء ولدينا قوائم بأسماء العملاء وضباط المخابرات الايرانية
    من العناصر الأحوازية ، وان الثورة قادرة قادرة على تنفيذ القصاص وحكم الله بهم .
    ولكن الثورة الاحوازية لا تريد أن تنفذهذا الأمر حتى نفاذ هذا التحذير فان اتعضو وكفو عن التعامل مع العدو فقد عفينا عنهم ، وان أصرو على فعلتهم المشينة فان القصاص هو جزاءهم .
    وقد أعذر من أنذر ، والعملاء هم يتحملون المسؤولية .

    الثورة الأحوازية

  • العدو الايراني يصادر أراضي عربية :
    قررت سلطات الاحتلال الايراني الفارسي بمصادرة أراضي عربية أحوازية من أصحابها في مناطق الجليعة والسنيجة ، لانشاء مستوطنات فارسية عليها ، وذكرت صحيفة نور خوزستان  التي تصدر في الأحواز المحتلة ، ان العدو الايراني العنصري دفع مبالغ رمزية كقيمة وتعويضات لأصحابها في البنوك الايرانية في الأحواز وان تاريخ المصادرة هو بعد شهرين ، يضيفون عليها 15يوما كتاريخ نهائى ، بدون أي استئناف .

  • مدينة الأحواز
    اعدام الشهيدين رحيم خزرجي وجميل بدوي :
    منذ أربعين يوم مضت ، نفذت سلطات الاحتلال الايراني في الأحواز المحتلة حكم الاعدام بالمناضلين الشهيدين رحيم خلف خزرجي وجميل بدوي وهم من قرية سيد كريم آل سيد نعمة.
    وكعادة العدو الفارسي يتهم المناضلين الأحوازيين بالمخدرات أو السرقة وبامور مخلة . فالعدو لا يمتلك الشجاعة الكافية في مواجهة الحقائق ويسعى على الدوام في تشويهها وتغليفها بادعاءات باطلة ، فهذا ليس بغريب ، فان العدو الفارسي هو احتلال واستعمار .

  • مناشدة
    نناشد جميع أبناء الأحواز في كل مدن وقرى ومناطق وأحياء القطر العربي الأحوازي ، أن يعتمدوالأسماء العربية الأصيلة لمناطقهم بدلا من الأسماء الفارسية التي وضعها العدو الفارسي لمناطقنا العربية بقصد طمس هويتنا العربية الأحوازية وتراثنا العربي الأصيل .

  • نسترعي انتباه كل الأخوة الأعزاء الأحوازيين :
    ان فضائية الأحواز المحتلة حين تستخدم تسمية الأحواز فهي لا تقصد مدينة الأحواز وانما تقصد كل الأحواز ...
    أيها الشعب العربي الأحوازي ..
    ان وطننا اسمه الأحواز وعاصمة وطننا هو مدينة الأحواز ، أو الأحواز العاصمة ، ونرجو أن تفرقو بين الأحواز ومدينة الأحواز .
    لهذا اقتضى الأمر التنويه .

  • من ذاكرة الشعب العربي الأحوازي في ظل الاحتلال الايراني العنصري :
    الشيخ يعقوب بن عبد الحسن آل كثير في مقاومة العدو في بدايات الحرب العراقية الايرانية من عام 1980 تحركت قوة ايرانية الى أراضي الشيخ يعقوب بن عبد الحسن آل كثير في الميناو وشوشتر للاستيلاء على أراضيه ، وبعد نقاشات مطولة حدثت بين الشيخ العربي وآمر الجنود الايرانيين ، اسفرت المحادثات عن رفض الشيخ يعقوب الانصياع لقرار مصادرة أراضيه ، ودارت معركة بالسلاح بين الشيخ يعقوب وأولاده الأربعة والقوة الايرانية ، قتل فيها 12 جندي ايراني واستشهاد الشيخ يعقوب بن عبد الحسن هو وأولاده الأربعة .
    ودفن الشهداء الخمسة الأبطال في منطقة الميناو . رحم الله شهداءنا الخمسة الأبرار والخزي والعار للاحتلال الفارسي العنصري البغيض .

 
مواضيع ذات صلة :

شبكة الأحـواز للانترنت
الموقع الرسمي للأحـواز والثورة الأحـوازية

This website is: www.al-ahwaz.com
The Official Site of Ahwaz and Ahwazi Arabic Revolution (Arabistan)
Ahwaz, Arabistan Online Network, The Ahwazi Arabic Info. Center,
website address:
www.al-ahwaz.com | e-mail: al-ahwaz@al-ahwaz.com ,
 arabistan@yahoo.com| Fax: 1-530-678-5231

جميع الحقوق محفوظة لدي شبكة الاحواز للانترنت
Ahwaz-Arabistan Online Network - AAON
www.al-ahwaz.com
1998-2005

افضل مشاهـدة لموقع الأحـواز ان تكون الشاشة بقـياس
1024 by 768 pixels

We recommend using IE5.0 or later 1024 by 768 Pixels mode to browse this site for best performance

 

 

Email Button

Print screen button

 

عودة
اخبار الأحواز | الصفحة الرئيسية