شبكة الأحـواز للانترنت

 

أخبار الأحواز اليوم

17 / 1 / 2006
المصدر: فضائية الأحواز - شبكة الأحواز
 
  • حي الثورة الباسل / فتنة ايرانية في حي الثورة البطل
    يسعى العدو الفارسي الى نشر فتنة في حي الثورة ، فقد اصدرت الاستخبارات التي يرأسها المجرم علي يونسي الارهابي الى اجهزته الامنية وبالتنسيق مع ادرات حرس البسيج الايراني من اجل تشكيل مسيرة ايرانية للبسيج في حي الثورة يوم الخميس في 19/1/2006 او يوم الجمعة 20/1/2006 من هذا الاسبوع .
    وسوف يستعرض المشاركون في هذه المسيرة العسكرية الايرانية وهم من المجندون العرب في هذا الجيش الفارسي ، والغرض من هذا الاستعراض هو جر الاحوازيين للاصطدام فيما بينهم ، اي اصطدام ثوار الأحواز في حي الثورة والبسيج الايراني الذي سيكون غالبيته من العرب ، وكل ذلك من اجل اشعال فتنة بين العرب والاقتتال واراقة دماء العرب فيما بينهم .
    والمشاركون في المسيرة الايرانية العسكرية احراقي علمي الامريكي والبريطاني ورفع اللافتات المنددة بأمريكا وبريطانيا .
    ويناشد سيد طاهر آل سيد نعمة جميع ثوار حي الثورة النشامي وجميع ثوارنا البواسل في عموم الأحواز بعدم الانجرار الى هذه الفتنة الايرانية الخبيثة ، مع اخذ الاحتياطات الامنية واليقظة والاستعداد والاستنفار لاي طارىء ، ويدعو سيد طاهر آل سيد نعمة ايضا جميع العرب المنخرطين في صفوف البسيج الفارسي بالتخلي عن هذا العمل مع هذا الجهاز الاستعماري وبعدم المشاركة في هذه المسيرة الفارسية والوقوف الى جانب شعبهم واهلهم وان لا يكونوا اداة بيد المستعمر الفارسي ضد وطنهم وسيوفا بيد العدو مسلطا على رقاب شعبهم .
    ومن جانب آخر من حي الثورة الباسل ، اكد الاهالي انهم غاضبون لهذا الاستعراض الفارسي في منطقتهم ، وانهم متمسكون بتطلعاتهم المشروعة في استقلال الأحواز ومرددين عبارات ( الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر على المعتدي الفارسي ) و ( الأحواز انا وما نطيها ) .

  • الفلاحية البطلة / تدمير آليات العدو الفارسي
    قامت مجموعة فدائية أحوازية في الساعة العاشرة مساء حسب توقيت قطر الأحواز المحتل في يوم 16 / 1 / 2006 بالامس ، بمهاجمة مقر لسلطات الاحتلال الفارسي في مدينة الفلاحية الباسلة وتم تدمير جميع الآليات العسكرية التابعة للمعسكر الايراني ، وانسحبت المجموعة الفدائية الى قواعدها سالمة بعد ان نفذت اهدافها .

  • بني طرف تفقد الشيخ عيسى بن الشيخ سرتيب
    انتقل الى رحمة الله تعالى بعد ظهر  يوم 15-1-2006 الشيخ عيسى بن الشيخ سرتيب من بني طرف عن عمر يناهز الخامسة والسبعين ، انالله وانا اليه راجعون ولأهله الصبر والسلوان ، وشيع جثمان الفقيد في وسط جمع مهيب ، شاركت الجماهير العربية الأحوازية فيه وشيوخ العشائر العربية الأحوازية ، رحم الله فقيدنا ورحم الله شهدائنا الأحوازيين البررة الذي يسقطون على ثرى الأحواز وهم يتحدون سلطات الاحتلال الفارسي .

  • السوس - بني كعب تفقد الشيخ مفتن بن الشيخ اموين الكعبي
    تفقدانتقل الى رحمة الباري عزوجل الشيخ مفتن بن الشيخ اموين نسيب الشيخ حيدر بن الشيخ طليل الكعبي من مدينة السوس ( الشوش ) عن عمر يناهز 80 عاما ، وقد شارك اغلب شيوخ عشائر الأحواز في الفواتح وتشييع جثمان الفقيد ، وكان التشيع مهيب ، والجدير بالذكر ان الشيخ حيدر الطليل الكعبي قائد ثورة 1940 التي قادها ضد الاحتلال الفارسي العنصري .

  • المجلس الوطني الأحوازي تقدم برسالة رسمية عبر فضائية الأحواز معزيا عشائر بني طرف وعشائر بني كعب بوفاة المغفور له بأذن الله عزوجل الشيخ عيسى بن الشيخ سرتيب الطرفي والمغفور له بأذن الله تعالي الشيخ مفتن بن الشيخ اموين الكعبي . ( سوف ننشر نص الرسالة لاحقا انشاء الله ) .

  • بيت سيد حسن آل سيد نعمة تهنىي فضائية الأحـواز
    تقدمت مجموعة كبيرة من عشائر بيت سيد حسن آل سيد نعمة الى فضائية الأحواز معربين عن سرورهم بهذه الفضائية ووقوفهم الى جانب اخيهم سيد طاهر آل سيد نعمة من اجل استقلال الأحواز وطرد الاحتلال الفارسي من احوازنا البطلة .

  • تهاني متفرقة للفضائية
    كما تلقت فضائية الأحواز رسائل كثيرة عبر البريد الالكتروني والفاكسات والاتصالات الهاتفية معربين عن سرورهم وسعادتهم بهذه الفضائية التي جاءت معبرة عن الظلم الواقع عليهم والتعسف الفارسي الذي تمارسه ايران عليهم وعلى ابناءهم ، كما اعربوا الاخوة المتصلون تقديرهم العالي لاخيهم سيد طاهر آل سيد نعمة في الاهتمام بقضيتهم ، متمنين له ولجميع ثوار الأحواز التوفيق والنصر على العدو الفارسي ، وشملت الاتصالات مدن التالية : الفلاحية وضواحيها والاحواز العاصمة وضواحيها وعبادان والخفاجية والمحمرة والبسيتين والحميدية والحويزة ومسجد سليمان وتستر والسوس ودسبول ومعشور والكوره والشعيبية وويس وملا ثاني ومزرعة ( ابو حميضة ) ، وحي الثورة وحي الشهداء والمكسر والملاشية واحياء ومناطق اخرى من قطر الأحواز العربي الثائر ، والجميع اكد على تشرفه بعلم الله اكبر ومكبرين لهذه الكلمة وقوتها في نفوسهم ، واتسم المتصلون بتطلعاتهم نحو الاستقلال والتحرير ، وقالوا كذلك اننا لا نستطيع بعد هذا اليوم السكوت والبقاء تحت الاحتلال الايراني الغاشم ، فألف تحية وتحية اكبار واجلال لاهلنا في عموم مدن وقرى واحياء الأحواز الباسلة .

  • عشيرة مزرعة من ابو حميضة
    اتصل هاتفيا من عشيرة مزرعة العربية من منطقة ابو حميظه معربا عن تقديره لفضائية الأحواز ولأخية سيد طاهر آل سيد نعمة قائلا في هذا الصباح كان واقفا على باب بيتة فأتاه أحد جنود الأحتلال الفارسي قائلا لماذا ترتدي هذا اللباس العربي فقلت له انه لباس أهلي وأجدادي ، واضاف المواطن الاحوازي ( من عشيرة مزرعة العربية ) كان هذا العسكري من العرب فقلت له يا أخي ماذا يرتدي ابوك في البيت فخجل وذهب .

  • مواطنون من ابناء شعبنا العربي الاحوازي في تواصل مع الفضائية الاحوازية عبر البث المياشر من الارض المحتلة والمهجر .

  • المواطنون الاحوازيون المقيمين في الكويت وباقي اقطار الخليج العربي يعزون فضائية الاحواز بوفاة المغفور له الشيخ جابر الأحمد أمير دولة الكويت الشقيقة
    تلقت فضائية الاحواز المحتلة عدد كبير من الاتصالات الهاتفية من ابناء شعبنا العربي الأحوازي في الداخل ومن الكويت وباقي اقطار الخليج العربي معربين فيها عن تقديم خالص العزاء الى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ سعد العبدالله امير دولة الكويت والى شعب وحكومة الكويت الشقيقة بوفاة المغفور له الشيخ أحمد الجابر الصباح أميرها الراحل ، وعبرت تلك الاتصالات عن مشاعر الحزن الذي يكتنف الشعب العربي الاحوازي بالفقيد الراحل ، وقد أثنى المتصلين عن عمق الروابط بين الشعب العربي الاحوازي ودولة الكويت الشقيقة .

  • مصادر في وزارة الداخلية العراقية تعلن القاء القبض على عصابة مخدرات ايرانية اعلنت وزارة الداخلية العراقية نقلا عن مصدر أمني مخول أن شرطة كمارك المنطقة الرابعة في البصرة القت القبص على عصابة ايرانية متخصصة في تهريب المخدرات للعراق وذلك خلال ايام عيد الاضحى المبارك ، وكشفت النقاب عنها امس ؛ وافاد المصدر الامني أن كمية الحشيش التي صودرت وهي بحوزة تلك العصابة بلغت 25 كيلو ، ومن ناحية اخرى تم القاء القبض في محافظة البصرة على عصابة نساء ايرانية ايضا تقوم بتهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة التي تسبب الهلوسة ؛ ... هذا وقد نشرت الصحف العراقية تفاصيل كاملة عن هاتين العصابتين . وقد بدأت الداخلية العراقية من جديد تسليط الضوء على التدخل الايراني في الشؤون الداخلية للعراق الشقيق . ومن الجدير ذكره أن فضائية الاحواز المحتلة قد نبهت اكثر من مرة وعلى لسان السيد نائب الأمين العام لحركة التحرير الوطني الأحوازي عن هذه الظاهرة الخطيرة التي ترتكبها ايران بحق الشعب العربي الاحوازي ، ومحاولات الحكومة الايرانية تصدير المخدرات للعراق مستغلة تواجدها العسكري على الحدود لجعل العراق الشقيق مستنقع للمخدرات . كما نبه السيد نائب الامين العام لحركة التحرير الوطني الاحوازي شعبنا في الداخل أخذ الحيطة والحذر من تعاطي المخدرات الذي تتقصد حكومة طهران نشره بين مواطنينا كونه آفة اجتماعية خطيرة . ومن جهته فقد صرح الأخ نصار الشيخ خزعل الناطق الرسمي لحركة التحرير الوطني الاحوازي أن حكومة ايران تحاول استغلال الوضع الامني في العراق الشقيق لعدم السيطرة على الحدود لتزرع الفتن والارهاب في العراق الشقيق وكذلك نشر ظاهرة المخدرات في العراق ، وأضاف الأخ نصار الشيخ خزعل أن العراق قبل 9 نيسان من عام 2003 م كان من الدول المعروف عنها بخلوها نهائيا من ظاهرة المخدرات ونوه الاخ نصار الشيخ خزعل أن ايران تستغل بصورة لا أخلاقية حالة مشكلة الحدود المفتوحة ، وقال : أن حكومة طهران تتحمل المسؤولية كاملة عن ظبط الحدود مع العراق الشقيق ؛ الا أن ايران تتعمد في تصدير الارهاب والمخدرات للعراق الشقيق .

  • الشرطة العراقية تلقي القبض على متسلل ايراني في محافظة ميسان ( العمارة )
    القت قوات الامن العراقي القبض على متسلل ايراني في محافظة ميسان ( العمارة ) ، وصرحت مصادر أمنية عراقية أن هناك عدد كبير من المتسللين الايرانيين جاري البحث عنهم ، كما القي القبض على اثنين من عناصر الارهاب الايراني ، وأشارت صحف عراقية عديدة دون ذكر تفاصيل الى ان عدد منهم مدرب للقيام بعمليات اغتيال واسعة في العراق الشقيق ، وهم قيد التحقيق الان ؛ هذا وقد بثت القنوات الفضائية خبرا مختصرا عن واقعة القاء القبض على هؤلاء المتسللين ؛ ويذكر أن اجهزة الامن العراقي بدأت تكشف النقاب عن هذه العصابات .

  • مفوضية الثقافة والاعلام في حركة التحرير الوطني الأحوازي ترصد اصداء الملف النووي الايراني
    رصدت مفوضية الثقافة والاعلام في حركة التحرير الوطني الأحوازي ردود الافعال الدولية ازاء مشروع حكومة طهران النووي ؛ فقد قامت تظاهرات حاشدة في بريطانيا مطالبة في شعاراتها ضرورة احالة ملف ايران النووي الى مجلس الامن ... في وقت اعلن فيه رايس أن حكومة ايران قد تخطت الضوء الاحمر في هذا البرنامج النووي وشدد على ضرورة احالة الملف الى مجلس الأمن .
    وفي غضون ذلك عقد اجتماع للمجموعة الاوروبية لبحث احالة ملف ايران النووي الى مجلس الامن ، واقناع روسيا والصين بضرورة  الوقوف مع المجموعة الاوربية بهذا الشأن ؛ هذا فقد وصلت الى موسكو المستشارة الالمانية التي تتصف بتشددها ازاء الملف النووي الايراني وصلت الى موسكو لاقناع الرئيس الروسي بهذا الشأن .
    من جانب آخر فقد اعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي عن معارضة المملكة العربية السعودية لايران لسعيها بتخصيب اليورانيو حيث قال سموه في معرض تصريح صحفي أن ايران في تشددها هذا تجر منطقة الخليج العربي الى خطر كبير تتحمل ايران عقباه ، وطالب حكومة ايران بضرورة التخلي عن انشطتها النووية .
    هذا وكانت حركة التحرير الوطني الاحوازي قد حذرت من ملف ايران النووي ، وكانت سباقة في هذا الامر ، وقد كتب الاخ نصار الشيخ خزعل رئيس مفوضية الثقافة والاعلام تعليقا سياسيا بث عبر شبكة الاحواز للانترنيت حول هذا الامر حيث أكد الاخ نصار الشيخ خزعل في معرض تعليقة السياسي أن طهران تتسبب الاذى لشعبنا العربي الاحوازي في برامجها النووية كما اكد في معرض تعليقة أن الاذى سيصيب دول منطقة الخليج العربي .

  • العدو الايراني يحرم على الشعب العربي الحوازي من تسمية ابناءهم حتى بأسماء آل البيت النبوي الشريف
    لم يكتفي العدو الفارسي من تحريم ابناء الأحواز من تسمية ابناءهم بالاسماء العربية بل تطاول كثيرا بمنعه من جديد حتى تحريم تسمية الابناء الاحوازيين الجدد من اسماء آل البيت النبوي الشريف ( مثل : محمد وعلي وحسن وحسين وعباس وفاطمة وزينب .. الخ ) معليين بأن هذه الاسماء غير ايرانية وانها خارجية .
    ان هذا العدو الفارسي بهذه سياسته غير العقلانية بل به الحد الهستيرية من نمو الوعي العربي والشعور النضالي لدي ابناء الأحواز ومطالبتهم بالاستقلال وانهاء الاحتلال الايراني لبلدهم الأحواز العربية المحتلة منذ عام 1925 م .

مواضيع ذات صلة :

شبكة الأحـواز للانترنت
الموقع الرسمي للأحـواز والثورة الأحـوازية

This website is: www.al-ahwaz.com
The Official Site of Ahwaz and Ahwazi Arabic Revolution (Arabistan)
Ahwaz, Arabistan Online Network, The Ahwazi Arabic Info. Center,
website address:
www.al-ahwaz.com | e-mail: al-ahwaz@al-ahwaz.com ,
 arabistan@yahoo.com| Fax: 1-530-678-5231

جميع الحقوق محفوظة لدي شبكة الاحواز للانترنت
Ahwaz-Arabistan Online Network - AAON
www.al-ahwaz.com
1998-2005

افضل مشاهـدة لموقع الأحـواز ان تكون الشاشة بقـياس
1024 by 768 pixels

We recommend using IE5.0 or later 1024 by 768 Pixels mode to browse this site for best performance

 

 

Email Button

Print screen button

 

عودة
اخبار الأحواز | الصفحة الرئيسية